التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:43 ص , بتوقيت القاهرة

صور| لبلبة: كنت خايفة من فيلم "ضد الحكومة" والطيب شجعني

هنأت الفنانة لبلبة جميع المصريين في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، اليوم الأحد، داعية الله أن تظل راية مصر عالية خفاقة، جاء ذلك خلال الندوة التي أقامتها على هامش فعاليات مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، والذي تم تكريمها في افتتاح دورته الثالثة، كما يشهد المهرجان عرض مجموعة من أفلامها.



وأبدت لبلبة سعادتها لوجودها في الأقصر وسط آثار الحضارة المصرية القديمة، كما أنها سعيدة بالتكريم وبالندوة التي أقامها لها مسئولو مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية.



وأوضحت لبلبة، أن "عاطف الطيب هو من أعاد اكتشافها، وأنها قررت أن تغير من نوعية الأدوار التي تقدمها بعد فيلم الشيطانة التي أحبتني، وبدأت في رفض كثير من الأعمال، كما أنها كانت متخوفة من تقديم فيلم "ضد الحكومة"، ولكن المخرج عاطف الطيب شجعها وأكد لها أنها وأبوبكر عزت سيكونان مفاجأة الفيلم".


وتابعت لبلبة، أنها "لم تتردد في مشاركة الفنان عادل إمام في مسلسل "صاحب السعادة"، بعد أن رفضت العمل لسنوات طويلة في التليفزيون، ولكن لثقتها في الزعيم  وافقت على الفور".



وأضافت، أن "وجود الرقابة على المصنفات الفنية ضرورة لحماية المجتمع"، مشيرة إلى أن "حبها للأطفال وقضاء أوقات طويلة معهم يشعرها بالسعادة، وخاصة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة".


يذكر أن الندوة أقيمت بفندق وينتر بالاس بحضور رئيس جمعية "نون"، المنظمة للمهرجان، الدكتور محمد القليوبي، ورئيس المهرجان، الدكتورة ماجدة واصف، وأدارت الندوة الناقدة ماجدة موريس.



وسردت ماجدة موريس، في كلمتها التاريخ السينمائي للفنانة لبلبة منذ طفولتها، إلى أن وصلت إلى أدوار الأم، مشيرة إلى أن لبلبة نموذج للإخلاص، حيث أعطت كل حياتها للفن، وحصلت على 13 جائزة دولية.