التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 04:18 م , بتوقيت القاهرة

مجلس الوزراء يقرر مد حظر التجول بسيناء 3 أشهر

أعلن مجلس الوزراء أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء أصدر اليوم الأحد ، قرارا بمد حظر التجول في سيناء لمدة 3 أشهر أخرى من 25 يناير الجاري حتى 25 أبريل المقبل.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر قرارا جمهوريا في 24 أكتوبر الماضي، بإعلان حالة الطوارئ في مناطق بشمال سيناء لمدة 3 أشهر، بعد توصية مجلس الدفاع الوطني. فى المنطقة المحددة، شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية، وحتى العوجة غربا، من غرب العريش، وحتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر الاحمر وحتى خط الحدود الدولية فى رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة، على خط الحدود الدولية، لمدة 3 اشهر أخرى، اعتبارا من الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد 25 يناير 2015.  


ونص القرار على أنه يحظر التجوال في المنطقة المحددة بالمادة الأولى من القرار طوال مدة إعلان حالة الطوارئ، من الساعة السابعة مساء، وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالى، أو لحين إشعار آخر، وتتولى القوات المسلحة، وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب، وتمويله، وحفظ الأمن بالمنطقة، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين. 


كما ينص القرار على أنه يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958، بشأن حالة الطوارئ.