التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:19 م , بتوقيت القاهرة

الزاهد: لم نحصل على ترخيص من "الداخلية" لمسيرة طلعت حرب

قال القائم بأعمال حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، مدحت الزاهد، إن أعضاء الحزب الذين شاركوا بمسيرة طلعت حرب، أمس السبت، لم يحصلوا على ترخيص من وزارة الداخلية لتنظيم المسيرة لأنها لم تكن تظاهرة، ولكنها مسيرة سلمية.


وأوضح الزاهد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الحزب، اليوم الأحد، أن أعضاء الحزب كانوا يريدون وضع إكليلا من الزهور بالتحرير فقط، وليس التظاهر ضد النظام.


وأضاف أن الحزب يدين موقف وزارة الداخلية، ويطالب بضرورة تطهير الوزارة  والعمل على  تغيير ثقافة تعامل الوزارة مع المتظاهرين، مؤكدا أن الحزب كان حريص على عدم المشاركة في تظاهرات 25 يناير حتى لا نكون في تظاهرة واحدة  مع  الإخوان. وأشار إلى أن مظاهرات التحالف أمس كانت  تهتف ضد الإرهاب وليس ضد الدولة، مؤكدا أنه لن يتم بعد الآن الصمت ضد تلك التجاوزات.


وقتلت أمينة العمل الجماهيري لحزب "التحالف الشعبي" بالإسكندرية، شيماء الصباغ، أمس السبت، في أثناء مشاركتها في مسيرة نظمها أعضاء الحزب في ميدان طلعت حرب بمنطقة وسط البلد. واتهم التحالف الشعبي الاشتراكي في بيان صادر عن مكتبه، قوات الأمن بإطلاق الخرطوش تجاه "الصباغ" من مسافة قريبة ما أدى إلى مقتلها. 


وقالت وزارة الداخلية، في بيان رسمي لها، إنها تبذل جهودا للقبض على قاتل شيماء الصباغ، مضيفة أن "قوات الشرطة في محيط ميدان طلعت حرب لم تطلق الخرطوش مطلقا، وأن مسيرة التحالف الشعبي كانت مسلحة".