التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:02 ص , بتوقيت القاهرة

"التحالف": نبحث الانسحاب من الانتخابات ردا على مقتل الصباغ

قال نائب رئيس حزب التحالف الشعبي عصام الميرغني، إن فكرة الانسحاب من الانتخابات البرلمانية، ردا على مقتل شيماء الصباغ، سيتم بحثها مع تحالف التيار الديمقراطي الذي يعتبر الحزب أحد مكوناته، وإذا قرر أعضائه خوض الانتخابات سنمتثل لرأيه.
 

وأضاف الميرغني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد، بمقر الحزب، أن هناك 6 أعضاء  من التحالف تم اعتقالهم أمس السبت، ولم يتم الافراج عنهم. وقال "يجب على وزارة الداخلية أن تتطهر من الأفعال التي ترتكبها ضد المواطنين، حتى لا تزيد معدلات الإرهاب ليس من قبل أنصار التيار المدني، ولكن من الأطراف الأخرى".
 

وانتقد الميرغني، تعامل وزارة الداخلية مع تظاهرة الحزب أمس، مؤكدا أن هناك أزمة ثقة بين مؤسسة الرئاسة والأحزاب السياسي، مضيفا "طالبناهم خلال لقائهم بالأحزاب بتقديم السبت حتى نقدم نحن الأحد ولكننا فوجئنا أنهم يقدمون لنا القتل". 


وقتلت أمينة العمل الجماهيري لحزب "التحالف الشعبي" بالإسكندرية، شيماء الصباغ، أمس السبت، في أثناء مشاركتها في مسيرة نظمها أعضاء الحزب في ميدان طلعت حرب بمنطقة وسط البلد. واتهم التحالف الشعبي الاشتراكي في بيان صادر عن مكتبه، قوات الأمن بإطلاق الخرطوش تجاه "الصباغ" من مسافة قريبة ما أدى إلى مقتلها. 

وقالت وزارة الداخلية، في بيان رسمي لها، إنها تبذل جهودا للقبض على قاتل شيماء الصباغ، مضيفة أن "قوات الشرطة في محيط ميدان طلعت حرب لم تطلق الخرطوش مطلقا، وأن مسيرة التحالف الشعبي كانت مسلحة".