التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:34 ص , بتوقيت القاهرة

موقع يمني: صالح يرسل وفدا للقاء زعيم الحوثيين

كشفت وسائل إعلام تابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام اليمني، اليوم السبت، عن أسماء الوفد الذي أرسله الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، رئيس المؤتمر، إلى محافظة صعدة للقاء زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي. 


ونقل موقع "المشهد اليمني" عن وكالة "خبر" للأنباء المقربة من صالح، أن وفدا برئاسة أمين عام المؤتمر الشعبي عارف الزوكا، وعضوية الأمين المساعد للمؤتمر ياسر العواضي، وعضوي اللجنة العامة يحيى دويد وأحمد الكحلاني، توجه صباح السبت للقاء عبدالملك الحوثي زعيم جماعة أنصار الله,الحوثيين. 


وقالت الوكالة نقلا عن مصادرها، إن اللقاء سيناقش الوضع السياسي في اليمن عقب تقديم استقالة الرئيس الانتقالي عبد ربه منصور هادي، ورئيس الحكومة خالد بحاح. 


وقال "المشهد اليمني" إن تحالفات حزب المؤتمر بزعامة صالح وجماعة الحوثيين ظلت محل جدل كبير خلال الفترة الماضية حتى كشفت حقيقة تلك التحالفات وتحققها على أرض الواقع بعد تسريب تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية بين صالح وقيادي حوثي تضمنت الكثير من المعلومات عن تنسيق الطرفين. 


وأضاف الموقع أن المكالمة حملت العديد من التوجيهات التي أملاها صالح للقيادي الحوثي عبدالواحد أبو راس، وطلب بتنفيذها وأبرزها ضرورة سيطرة الحوثيين على كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية اليمنية.