التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:28 م , بتوقيت القاهرة

باكستان تؤدي صلاة الغائب على الملك عبد الله

أقيمت اليوم في جامع الملك فيصل بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد، صلاة الغائب على العاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.


وأوضحت وكالة الأنباء السعودية، واس، اليوم السبت، أنه تقدم المصلين القائم بالأعمال بالنيابة في سفارة خادم الحرمين الشريفين الوزير المفوض جاسم بن محمد الخالدي، بحضور كبار المسئولين الباكستانيين، وأعضاء ونواب البرلمان الوطني، وأعضاء السلك الدبلوماسي، ورؤساء ومدراء المكاتب السعودية التابعة لسفارة خادم الحرمين الشريفين، ومنسوبي السفارة، والعلماء والمشايخ، فيما أم الصلاة وزير الشئون الدينية الباكستاني سردار محمد يوسف..


كما أدى الصلاة على الملك عبد الله، المئات من المصلين من مختلف فئات الشعب الباكستاني الذين دعوا الله للملك الراحل بالمغفرة والرحمة.


وقال وزير الشئون الدينية سردار محمد يوسف، عقب الصلاة، أن باكستان فقدت أخا وصديقا وقائدا محبا لها، مد يد العون لشعبها في السراء والضراء، وكانت للملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، بصمات واضحة على جمع شمل الأمة وإرساء الاستقرار على مستوى العالم.


كما أضاف يوسف: "لا ننسى أنه أول من دعا إلى الحوار بين أتباع الأديان والثقافات لبعد نظره وإدراكه العميق أن الحوار بين الأديان والشعوب هو الحل الأمثل لإنهاء الصراعات والخلافات".