التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:40 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة تعاين موقع حريق مصنع ميت نما بالقليوبية

عاين فريق من النيابة العامة برئاسة مدير نيابة قليوب، رفعت فيصل، وبإشراف المحامي العام لنيابات جنوب محافظة القليوبية، المستشار عمرو سامي موقع حريق مصنع العوازل بقليوب.


وقررت النيابة التحفظ على مكان الحريق، وتشكيل لجنة لحصر تلفيات المصنع جراء الحريق الهائل الذى تعرض له ليلة أمس وطلبت النيابة تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة، كما قررت النيابة طلب صاحب المصنع ويدعى أحمد فهمى لسؤاله وندب المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق.


وكشفت المعاينة المبدئية أن المصنع على مساحة ألفي متر مربع، وأن الحريق شب في مخازن المصنع، حيث توجد مواد بلاستيكية شديدة الاشتعال.


وكان مدير أمن  القليوبية، اللواء محمود يسري تلقى إخطارا من معاون مباحث قليوب، النقيب رامي جمعة بنشوب حريق في مخزن العقاد للعوازل الحرارية الكائن أمام مزلقان ميت نما دائرة القسم.


وانتقل مساعد مدير أمن القليوبية، اللواء جمال العربي، وقيادات المديرية، وإدارة الحماية المدنية، ومدير إدارة المرور، اللواء محمود شحاتة لموقع البلاغ، وتمت الاستعانة بسيارات مصلحة الحمايه المدنية وأمن القاهرة والجيزة وسيارات من شركات البترول بمسطرد مجهزة بالمواد الرغوية.


وبالفحص تبين لرئيس فرع البحث الجنائي بالقليوبية، العقيد جمال الدغيدي أن المخزن مكون من طابقين على مساحة 2000 متر تقريبا، وبداخله مواد بترولية "فل وتنر ونفط وبلاستيكات وعوادم حرارية" وهي مواد سريعة الاشتعال، وأتت النيران على جميع محتويات المخزن بالكامل.


وبسؤال الخفير المسؤول عن المخزن ويدعى عبد الرحمن درويش محمد  أقر بأن المصنع مملوك لكل من محمود فهمي العقاد وشقيقه أحمد فهمي العقاد والأول يقيم خارج البلاد والثاني متأثر بوعكة صحية بسبب علمه بنشوب الحريق بالمخزن.


وأضاف أنه مساء أمس فوجئ بحدوث ماس كهربائي بالطابق الثاني للمخزن أدى لنشوب الحريق، وأنه لم يعلم ما إذا كان المخزن مستوف شروط الأمن الصناعي أوصادر له تراخيص من عدمه.


وأصيب أربعة أشخاص من أهالي المنطقة بحالات اختناق وتم إسعافهم في الحال.