التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 12:41 م , بتوقيت القاهرة

سفيرنا باليمن: السفارة المصرية ليست بمأمن عن الاشتباكات

أكد السفير المصري في اليمن يوسف الشرقاوي، أن الجالية المصرية بخير، موضحا أن السفارة تعمل بكامل طاقتها بمكاتبها التجاري والثقافي والعسكري والإعلامي والقنصلي مؤكدا أن هناك تواصل دائم بين السفارة والجالية المصرية سواء من خلال توجه المصريين للسفارة أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي مشيرا إلي أنه لم يتعرض أي مصري في السفارة أو المكاتب أو أفراد الجالية المصرية لأي أذي حتي الآن.  


وأوضح الشرقاوي لـ "دوت مصر"، أن الوضع في اليمن يشهد ظروفا صعبة، لافتا إلى أن استقالة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء وتوجه البرلمان اليمني للنظر في تلك الاستقالة، مشيرا إلى أن هناك جهودا خارجية وداخلية لإثناء الرئيس عن استقالته .


وأشار السفير المصري، إلى أن الوضع الأمني اليوم مستقر وتوقفت الاشتباكات بين الأطياف اليمنية، لافتا إلى أن إعلان السفارة مؤخرا عن تعليق عملها كان لمدة يوم واحد احتدم فيه الصراع بما أعاق مسؤولي وموظفي السفارة للخروج إلى عملهم لإغلاق العديد من الشوارع من قبل الجماعات المسلحة.


وحول استمرار عمل السفارة المصرية في اليمن في حين أعلنت السفارات الأجنبية إغلاق سفاراتها، نفى "الشرقاوي" أن تكون السفارة المصرية بمأمن عن ما تشهده اليمن من صراعات ومخاطر أدت لإغلاق السفارات الأجنبية، مؤكدا أن قرار إغلاق السفارة المصرية يعود إلى ما تراه الجهات المختصة، مشيرا إلى أن الوجود المصري في اليمن يمثل رسالة دعم وتأييد للقيادة والحكومة اليمنية.


وأكد السفير يوسف الشرقاوي، أن الموقف المصري من اليمن واضح حيث تطالب بالحوار بين كافة الأطياف في اليمن وفق آليات قانونية واتفاق السلم والشراكة والمبادرة الخليجية والابتعاد عن الحلول العسكرية التي قد تصل حتما إلى نتائج وخيمة.