التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 04:17 م , بتوقيت القاهرة

قيادي بالنهضة التونسية: حكومة "الصيد" لا تمثلنا

قال القيادي بحركة النهضة التونسية، عجمي الوريمي، أمس الجمعة، إن تشكيل حكومة الحبيب الصيد لا تتماشى مع مطلب حركة النهضة المتمثل في حكومة وحدة وطنية، معتبرا أن تشكيل حكومة الصيد لا يتوفر فيها شرط الحركة كحكومة كفاءات وشخصيات سياسية.


وأضاف الوريمي، في تصريح لموقع "أرابسك" التونسي: على الرغم من سلسلة المشاورات والنقاشات والتواصل مع رئيس الحكومة الحبيب الصيد، بشأن تشكيل الحكومة دون إقصاء أي طرف من الأطراف، إلا أن الاختيار بقي إلى الحزب الأول وهو "نداء تونس" وبقي الخيار أيضا إلى رئيس الحكومة الحبيب الصيد ورئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بعدم مشاركة الحركة في الحكومة القادمة.


واعتبر الوريمي أن مشاركتهم في المشاورات بشأن طبيعة تشكيل الحكومة منذ البداية كان واضحا وصحيحا، مؤكدا أن خيار حركة النهضة مازال خيار توافق وسيبقى إيجابيا، حتى يستمر التعايش في تونس، وفق تقديره.


وأضاف الوريمي ان مسؤولية نجاح الحكومة سيظل واقف على أداء الشخصيات والكفاءات التي تم تعيينها، قائلا "إن فشلت في ذلك فهو يعود إلى طبيعتها".


وشدد الوريمي على أن حركة النهضة غير معنية بحكومة الحبيب الصيد وغير ممثلة لها باعتبارها ليست حاملة لمواصفات حكومة وحدة وطنية التي طالبت بها حركة النهضة، مشيرا إلى اعتراض حزب نداء تونس على مشاركة النهضة في الحكومة.