التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:59 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| التفاصيل الكاملة لاحتراق مصنع العوازل الحرارية

تسبب نشوب النيران في مصنع العقاد للعوازل الحرارية، الكائن في منطقة ميت نما التابعة لمركز قليوب بالقليوبية، مساء أمس الجمعة، في احتراق كافة محتوياته، إضافة إلى احتراق منتجات "الفايبر الحراري"، التي تقع في المخازن الملاصقة لقطعة أرض فضاء بالطريق الزراعي بقليوب، بحسب رواية أحد سكان المنطقة المجاورة.


الحماية المدنية


قال مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، اللواء سامي يوسف، لـ"دوت مصر" إن غرفة الحماية المدنية بقليوب تلقت بلاغا بالحادث وخصصت 5 سيارات مطافئ للسيطرة على الحريق، الذي تصاعد بشدة بسبب كمية البلاستيك والفايبر الحراري المتواجدة بالمخازن، مشيرا إلى أنه تمت الاستعانة بـ5 سيارات إضافية وسيارة خزان كبيرة لإخماد النيران.


4 سيارات الإسعاف 


وأشار مسؤول بمرفق إسعاف قليوب إلى أنه تم الدفع بـ4 سيارات إسعاف مزودة بأحدث الأجهزة الطبية إلى مكان الحريق، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم تقع أي إصابات بشرية، حيث كان المصنع خاليا من العمال، بينما أصيبت سيدة بحالة اختناق أثناء هروبها من منزلها خشية امتداد النيران إليه، وتم اسعافها في الحال.


ماس كهربائي أم مواد حارقة؟


أكد أهالي لـ"دوت مصر" أن الحريق وقع بسبب ماس كهربائي، بينما ينفي البعض تلك الرواية موضحين أن استخدام بعض المواد الحارقة فى أعمال الصناعة وراء الحريق، وأن تأخر وصول قوات الحماية المدنية هو ما تسبب في زيادة حجم الخسائر، نظرا لمساحة المصنع الكبيرة.

وأشار الأهالي إلى أنهم أخلوا مساكنهم ونقلوا أسطوانات الغاز بعيدا عن بيوتهم خشية امتداد النيران إليها، كما فصلوا التيار الكهربي عن المنطقة بأكملها، بينما استعانت الحماية المدنية بترعة "أبو المنجا " لتوصيل المياه إلى مكان الحريق، وفرضت الشرطة كردونا أمنيا حول المصنع.