التوقيت الجمعة، 24 مايو 2024
التوقيت 01:56 م , بتوقيت القاهرة

رئيس اللجنة الإعلامية بعدن: جنوب اليمن يستعد لاختيار قيادته

قال رئيس اللجنة الإعلامية لساحة الاعتصام بمدينة عدن، عبدالله الدياني، إن ما يحدث في صنعاء لا يعنيهم لأنهم قد عزموا على تقرير مصيرهم والانفصال بدولتهم الجنوبية خالية من أي ميليشيات مسلحة.


 ونفى الدياني وجود انقسامات داخل مكونات الحراك الجنوبي، قائلا، إن هناك بعض تباينات بين القيادات الجنوبية، سواء بالداخل أو بالخارج، حول آلية وطرق الوصول إلى الهدف الاستراتيجي للشعب الجنوبي المتمثلة بالتحرر والاستقلال رغم إجماعهم عليه.


وأكد وجود مساعٍ جادة هدفها تقريب وجهات النظر بين قيادات الخارج وتوحيد عملهم السياسي في خط سير واحد يحاكي التحولات الإقليمية ويلبي تطلعات شعب الجنوب.


وأضاف الدياني، أنه في حالة لم ينجح خلق أية توافق بين القيادات فإن "شعب الجنوب" سيخلق قيادة جديدة إن لم تحقق له القيادة الحالية تطلعاته، قائلا بأن هناك استعدادات كثيفة لعقد مؤتمر جنوبي جامع قريبا يعلق عليه شعب الجنوب آمالا كبيرة بأن يتمخض عنه قيادة ناضجة تقود المرحلة الأخيرة من ثورة الشعب الجنوبي.


واختتم الدياني حديثه قائلا: "لا أعتقد أن السبب في تأخر الحسم للثورة الجنوبية هو التباين بين بعض القيادات الجنوبية بل الموقف الدولي من القضية الجنوبية وتذبذبه ووضعه لقضية شعب الجنوب في خانة متأخرة من الاهتمام رغم عدالتها وحساسيتها وضرورة حلها.


وأوضح أنه قد برزت تغيرات في هذا الموقف في الفترة الأخيرة بعد أن سيطرت ميليشيات الحوثي على الشمال وهذا ما نأمله بأن يهتم المجتمع الدولي وأخص بالذكر مجتمعنا الخليجي بدعم استقلال الجنوب لما له من مردود إيجابي على أمن وسلامة المنطقة برمتها".