التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 03:47 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|المصريون يصلون "الغائب" على الملك عبد الله

أدى الآلاف من المصريين اليوم عقب صلاة الجمعة، صلاة الغائب في مختلف المحافظات، على روح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح الجمعة.


وقال مدير إدارة الدعوة بمديرية الأوقاف بالمنوفية الشيخ رمضان السبكي، إن عدد من أئمة المساجد بالمنوفية، قاموا بأداء صلاة الغائب على روح الملك عقب صلاة الجمعة، لافتا إلى أن المديرية تلقت تعليمات من الوزارة بأداء صلاة الغائب على روح الملك عبد الله بن عبد العزيز عقب صلاة الجمعة.


وأضاف السبكي، أن ما يقرب من 80 % من المساجد بالمحافظة أدت الصلاة على روح الملك، وأن الأئمة دعوا في الخطبة الأخيرة من الجمعة بالرحمة والمغفرة للملك، مؤكدا أن الملك كان من أنقى من حافظوا على التعاليم الإسلامية والدين الحنيف.


كما أدى المئات من المصلين صلاة الغائب علي روح الملك عبدالله، عقب صلاة الجمعة، بمسجد الحديد والصلب أحد أكبر مساجد غرب الإسكندرية ، داعين بأن يتغمد الله الفقيد الرحمة، ويدخله فسيح جناته.


ونعى الشيخ مصطفي حسين إمام مسجد الحديد والصلب، الملك عبدالله خادم الحرمين الشريفين، مؤكدا أنه من الملوك الذين قدموا خدمات جليلة للإسلام والمسلمين.


وقال مدير عام الأوقاف بمحافظة السويس الدكتور كمال بربري، بأن خطبة الجمعة اليوم بمساجد المحافظة والبالغ عددها 500 مسجد كانت بعنوان " سماحة الإسلام ونبذه لكل مظاهر العنف"، موضحا أن مساجد السويس أقامت صلاة الغائب على خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.


وأدى خطباء الجمعة والمصلون بمعظم مساجد محافظة كفرالشيخ عقب صلاة الجمعة صلاة الغائب على خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.


وقال وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ سعد الفقي، إن الملك عبدالله قدم للأمتين العربية والإسلامية الكثير، وقد عرف بمواقفه المؤيدة لطموحات الشعب المصري، ولن ننسى دعمه لكل مؤسسات الدولة عندما تكالبت علي مصر المؤامرات.