التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:18 م , بتوقيت القاهرة

علي عبدالله صالح ينعي العاهل السعودي

نعى الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، اليوم الجمعة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خادم الحرمين الشريفين الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، الذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.


 



وقال صالح: نعزي الحكومة والشعب السعودي في وفاة القائد العربي الشجاع والمحنك الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي فقدته الأمة العربية والإسلامية في أحلك الظروف والتحديات التي يواجها العرب والمسلمين، والتي كان له الدور الكبير في استنهاض قدرات الأمة للتصدي لكل المخاطر والحد من نتائجها وتداعياتها الكارثية.


وأضاف: إننا لا ننسى للملك عبدالله مواقفة النبيلة ودعمه المتواصل لإخوانه وأبنائه اليمنيين ومساهماته السخية في عجلة التنمية وتعزيز الاقتصاد اليمني والحفاظ عليه من الانهيار وخاصة منذ الأزمة الكارثية التي شهدتها اليمن منذ عام 2011 فكانت لمساته الحانية بمثابة البلسم الذي ساهم في تخفيف جراح ومعاناة اليمنيين.


وتابع: كما أنني شخصيا لا أنسى له مواقفه الأخوية الصادقة تجاهي ورفاقي أثناء تعرضنا للاعتداء الغادر ونحن نؤدي فريضة صلاة أول جمعة من شهر رجب عام 2011م في جامع دار الرئاسة، وما حظينا به من الرعاية المباشرة منه ومن المسئولين في السعودية أثناء تواجدنا في مستشفيات المملكة لتلقي العلاج مما أصابنا جراء ذلك الحادث الاجرامي البشع، حتى من الله علينا بالشفاء.


واستكمل: بقدر ما مثل رحيل الملك عبد الله بن عبد العزيز فاجعة كبيرة، لأشقائنا في المملكة، فإنه كان بالنسبة لإخوانكم في اليمن صدمة موجعة، مشيرا إلى أن أعماله وعطائه خير عزاء للشعب السعودي ولنا وللأمة العربية والإسلامية.


وأضاف: كما أننا واثقون من أن مسيرة الخير والعطاء ستستمر في ظل قيادتكم الحكيمة للملكة، وحرصكم على مواصلة النهج المتميز لبلادكم الشقيق في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وفي قيادة ودعم جهود تخليص الأمة من آفة الإرهاب التي عانت منها كثير من البلدان العربية والإسلامية ومنها المملكة العربية السعودية واليمن.