التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:44 ص , بتوقيت القاهرة

القبض على تشكيل عصابي تخصص في تزوير أوراق خاصة بالمرور

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة أسيوط، اليوم الجمعة، القبض على تشكيل عصابي متخصص في تزوير المستندات الرسمية، مقابل مبالغ مالية،لراغبي استخراج رخص قيادة السيارات - بحسب رواية أمنية.


وتلقى مدير أمن أسيوط، اللواء طارق نصر، إخطارا من مدير المباحث الجنائية بالمديرية،اللواء خالد شلبي، يفيد بورود معلومات لضباط وحدة مباحث المرور أكدت صحتها التحريات، تشيرا إلى أن "الأمير . ب"، 33سنة، عامل، ومقيم بقرية الهدايا التابعة لمركز أسيوط ، و "جمال. ع"، 65 سنة، متقاعد، و"عبد النبي. ج "، 32 سنة، حاصل على دبلوم فني...المقيميون جميعا بدائرة قسم شرطة أسيوط أول، قد كونوا تشكيلا عصابيا فيما بينهم، تخصص فى تزوير المحررات الرسمية وبيعها لراغبي استخراج رخص القيادة المهنية لغير حاصلين على مؤهل دراسي، أو شهادة إنهاء الخدمة العسكرية لإدارة المرور، مقابل مبلغا ماليا قدره ألفي جنيه للشهادة الواحدة - بحسب مصدر أمني.


المصدر أوضح أن الأجهزة الأمنية قننت إجراءاتها، ثم ألقى ضباط وحدة مباحث المرور بالاشتراك مع ضباط مباحث الأموال العامة ووحدة مباحث قسم شرطة أسيوط أول، القبض على المشتبه بهم، وبحوزتهم 212 محررا رسميا مزورا، منسوب صدورها إلى  "وزارة الدفاع ــ جامعة أسيوط ــ عدد من الإدارات التعليمية المختلفة - الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار" تفيد حصول حامل تلك المحررات على شهادات تأدية "الخدمة العسكرية أو مؤهل دراسي أو محو أمية"، بالإضافة إلى خاتم يحمل شعار "ناجح ومنقول".


وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط ، أقروا بارتكابهم الواقعة، وتحررت لهم محاضرا بما نسب إليهم.