التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:32 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس جامعة بنها: تطوير المستشفات الجامعية على رأس الأولويات

أكد رئيس جامعة بنها الدكتور علي شمس الدين، أن هناك جهودا متواصلة للنهوض بالمستشفى الجامعي، لتقديم خدمة متميزة لمواطني محافظة القليوبية، والمناطق المجاورة.


وأكد رئيس الجامعة، خلال افتتاحه لأقسام جديدة بمستشفى الرمد الجامعية وتفقد أقسام القسطرة والعناية المركزة والمطاعم بمستشفى بنها الجامعي، اليوم الخميس، أن تطوير المستشفيات الجامعية، يأتي على رأس الأولويات، بإعتبار أن عملها يمس جميع فئات المجتمع، وتخدم قطاعا كبيرا من المواطنين البسطاء على مستوى المحافظات، مشيرا إلى تخصيص أكثر من نصف استثمارات الجامعة للمستشفيات الجامعية وكلية الطب، فضلا عن شراء أجهزة طبية جديدة للمستشفى، دخلت الخدمة مؤخرا، مما سيكون له الأثر في تحسين الخدمة المقدمة للمرضى.


وشدد "شمس الدين"، على أهمية استغلال القدرات والخبرات العلمية والإمكانيات المتاحة في تحقيق النهضة العلمية المطلوبة تجاه المرضى وعلاج غير القادرين داخل المستشفيات الجامعية.


من جانبه، قال مدير عام المستشفيات الجامعية الدكتور أحمد يوسف، إنه تم افتتاح قسم الاستقبال والطوارئ الجديد بالمستشفى، بعد تجديده وتزويده بأحدث الأجهزة العلاجية اللازمة لاستقبال وعلاج الحالات المرضية الطارئة، للعمل طوال أيام الأسبوع بدلا من 3 أيام فقط.