التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:07 ص , بتوقيت القاهرة

وافدو "الأزهر" يزورون القناة الجديدة الشهر المقبل

تنظم الرابطة العالمية لخريجي الأزهر رحلة لطلاب حوض النيل وبرلمان الوافدين بالأزهر لزيارة مشروع قناة السويس الجديدة، ليكونوا على دراية بما تشهده مصر من تطوير والحدث التاريخي الذي سيغير وجه مصر الحضاري، إضافة إلى تفقد سير العمل بالمشروع، وإتاحة الفرصة للطلاب الوافدين للمساهمة فيه.


أوضح مدير إدارة الوافدين بالرابطة أحمد زكريا، في بيان اليوم الخميس، أن الزيارة تهدف إلى تشجيع الطلاب الوافدين على متابعة أحد أكبر المشروعات الوطنية المصرية، وتنمية الروح الوطنية داخل قلوب الطلاب.


أضاف زكريا أن تنظيم مثل هذه الرحلات التفقدية تعمل على تنمية الروابط الاجتماعية بين الجنسيات المختلفة للطلاب، وتعمل على تقوية أواصر الصداقة، وإشاعة روح التعاون والإخاء بينهم، وبث الروح الجماعية فيهم، وحب العمل الاجتماعي والتطوعي.


وأكد أنه تحدد موعد الزيارة مطلع الشهر المقبل بهدف تعميق روح انتماء طلاب مختلف الدول لمصر والأزهر الشريف، وفي إطار ما تقدمه رابطة خريجي الأزهر من خدمات ثقافية وترفيهية للوافدين الدارسين، مشيرا إلى وجود تنسيق بين الاتحادات والروابط الطلابية لمختلف الجنسيات لتنظيم زيارات مماثلة للقناة.


وأوضح أن وافدي الأزهر سيستمعون خلال زيارتهم للمشروع لشرح تفصيلي عن الأعمال التي تمت في المشروع من ضباط الهيئة الهندسية المشرفة على مشروع حفر القناة، والانتقال إلى مواقع عدة بالمشروع، والاطلاع  إلى آخر ما وصلت اليه أعمال الحفر بالقناة، ثم يتوجه الوفد لمشاهدة عمل الكراكات والتقاط الصور التذكارية بمواقع الحفر مع العمال وضباط القوات المسلحة.