التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:25 ص , بتوقيت القاهرة

السجن لنصاب على طريقة Wolf of Wall Street

قضت محكمة بريطانية بالسجن لمدة عامين على نصاب، احتال على مستثمرين من أجل الحصول على 80 ألف جنيه استرليني، بعد أن ادعى أن بإمكانه جني ثروة من التجارة في الألماس والمشروبات الكحولية والكربون وفي شهادات انبعاثات ثاني أكسد الكربون.


واعتاد النصاب دانيال بورجوين، 24 عاما، أن يقارن نفسه برجل الأعمال جوردن بلفورت، الذي أدي دوره الممثل الأمريكي في فيلم "ذئب وول ستريت" The Wolf of Wall Street، وكان ينشر على صفحته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، صورا له مع كميات من النقود وساعات روليكس الفاخرة.


وأشارت صحيفة تليجراف البريطانية إلى أن بورجوين ادعى أنه كان يدير عمله من مكتبه بوسط العاصمة لندن، من أجل خداع العملاء، لكنه في الحقيقة كان يعيش مع والدته في مدينة فولكستون بمقاطعة كنت، وكان يعمل جزارا تحت التمرين.


وضمت تقارير محكمة كانتربيري الملكية تفاصيل احتيال بورجوين على 18 من أصدقائه والعملاء من أجل الحصول على 80 ألف استرليني، حصل على 33 ألفا منهم من عميل واحد فقط، عن طريق إقناعهم بالاستثمار في شركاتي Elite Broker Company و Elite Commodity Marketاللتين ادعى امتلاكهما.


كما اشارت تقاير المحكمة إلى أن النصاب استخدم الأموال التي حصل عليها من أجل تغطية تكاليف حياة الرفاهية التي كان يعيشها ورحلاته للخارج والسيارات والساعات عالية الثمن.