التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 09:35 ص , بتوقيت القاهرة

مسجد الميناء بالغردقة.. قبلة السياح لاعتناق الإسلام

يقع مسجد الميناء الكبير، بالقرب من ميناء الغردقة البحري، ويُعد أكبر وأشهر مسجد بالمدينة، ويشتهر بأنه قبلة السياح لاعتناق الإسلام، إضافة إلى أنه مزارًا سياحيا.


وتبلغ تكلفة إنشاء المسجد 25 مليون جنيهًا، من تبرعات الأهالي ومساهمات رجال الأعمال، ويحتوي على 35 قبة.


وقال إمام المسجد، الشيخ طارق السعيد، إنه يلقن السياح الذين يعتنقون الإسلام الشهادة، عقب صلاة الجمعة، مشيرًا إلى أن عائلة كاملة أعلنت إسلامها من قبل داخل المسجد.


وأضاف أن إقبال السياح على اعتناق الإسلام يأتي نتيجة لما سمعوه أو قرؤوه عن الدين وكذلك نتيجة اختلاطهم بالمسلمين، إضافة إلى المحاضرات التي يتلقونها على أيدي أئمة المسجد.


وقال مدير أوقاف البحر الأحمر، الشيخ رفعت ثابت، إن مسجد الميناء الكبير شهد منذ أن ُبني، إسلام أكثر من 60  سائح وسائحة من جنسيات مختلفة. 


وأضاف أن أكثر من مائتي سائح يترددون على المسجد يوميًا، لمشاهدة فن العمارة الإسلامي، بعد أن يرتدوا الملابس مناسبة، في غير مواعيد الصلاة. 


ويحتوى المسجد على مركز  للدعوة الإسلامية، لإعطاء السائحين محاضرات عن الإسلام وسماحته وتعاليمه، على أيدي علماء من الأزهر.


ويضم المركز مكتبة متنقلة، وكتيبات عن الإسلام توزع مجانًا على السائحين بعدة لغات، إضافة إلى ثلاث شاشات عرض، وصالة مجهزة لاستقبال الزوار.