التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:18 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة تحيل 3 سائقين للمحاكمة العاجلة بتهمة القتل الخطأ

قررت نيابة أكتوبر أول برئاسة المستشار إسلام ضيف، اليوم الأربعاء، إحالة 3 سائقين إلي محكمة جنح أكتوبر تمهيدا لمحاكمتهم العاجلة، لاتهامهم بالقتل الخطأ والإهمال، الأمر الذي تسبب في وفاة 6 وإصابة 26، فضلا عن اصطدام 3 تريللات و15 سيارة ملاكي.



وجاء أمر الإحالة بعد موافقة المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة المستشار ياسر التلاوي، معتمدا على تقرير اللجنة المرورية الذي قال فيه إن الرؤية كانت واضحة على الطريق.



كشف تحقيقات النيابة العامة، التي أشرف عليها رئيس نيابة أكتوبر المستشار عمرو مخلوف، أن سيارة "تريلا" كانت تسير علي الطريق السريع "مصر _ إسكندرية" الصحراوي، وتفاجىء سائق السيارة بسقوط "كونتير" من أعلي السيارة، مما تسبب في ميل السيارة وإنقلابها علي الطري، ونظرًا  لإزدياد حدة الشبورة في الصباح الباكر، أدي إنقلاب الحادث إلي اصطدام 7 سيارات ملاكي بالسيارة "التريلا".



وأضافت التحقيقات أن في ذلك الوقت تفاجىء المواطنين بقدوم سيارتين أخرتين "التريللا" علي سرعة زائدة،  مما أدي إلي اصطدام السيارتين الأخرتين بالـ7 سيارات والسيارة التريلا.



وتبين أن نتيجة الشبورة الزائدة علي الطريق، اصطدم 8 سيارات بالثلاث سيارات "تريلا" والـ7سيارات، مما أدي إلي وقوع 6 وفيات وإصابة 26 شخص.


وأمام النيابة العامة، أقر ساق السيارة "تريلا" الأول، أن كوتش السيارة انفجر مما تسبب في سقوط "كونتر" من أعلي السيارة وإنقلابها بعد ذلك. فيما أعترف أن السائقين الأخريين أن الشبورة لم تكن كاشفة للطريق العام في الصباح الباكر - حسب إدعائهم ذلك أمام محقق النيابة.