التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 03:30 م , بتوقيت القاهرة

"صالح" يطالب الرئيس اليمني بانتخابات رئاسية مبكرة

نفى الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، وجود أي خصومة له مع الرئيس الحالي لليمن، عبدربه منصور هادي.


وطالب صالح، الرئيس هادي، بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة "عليك الشروع في انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة هو ما سيخرج البلد من أزماتها، لعدم جره من أزمة إلى أزمة، وإلغاء التحالفات المشبوهة، وعليك أن تتحالف مع حزبك الذي تبناك وأوصلك إلى هرم السلطة".


ودعا صالح، الرئيس هادي، في رسالة نشرها اليوم، موقع حزب المؤتمر الشعبي المنتمي إليه الرئيس السابق، إلى الخروج من دائرة الاتهام وعدم اتخاذه ونجله - أحمد- خصوماً له للأبد.


وقال موقع (المؤتمر نت) إن صالح وجه الرسالة إلى هادي في الـ19 من ديسمبر/كانون أول 2014م، وأعاد نشرها اليوم، بعد سيطرة مسلحي جماعة الحوثي على مقر الرئاسة، ومنزل الرئيس هادي بصنعاء.


وطالب صالح، الرئيس هادي، بـ"تجنب التمييز في التعامل مع القوى السياسية عن طريق تشجيع بعضها لضرب البعض الآخر".


كما دعاه للعودة إلى الصواب بحد تعبيره، وطالبه قائلاً "عليك إلغاء القرارات الانفعالية مثل قرارات مجلس الأمن والولايات المتحدة الأمريكية وقراراتك الشخصية من تجميد ومصادرة لممتلكات المؤتمر في البنك المركزي وبقية البنوك وأراضي المؤتمر التي شكلت لها لجنة من عقارات وأراضي الدولة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ولجنة مكافحة الفساد".


وطالب صالح، في رسالته الرئيس هادي، بسحب القرار الخاص باستدعاء السفير أحمد علي وكذلك الاتهامات الموجهة له، والتي قال إنها " غير صحيحة" وتهدف " فقط للتشويه والإساءة لعدم ارتباطها بالحقيقة التي تظهرها وثائق تسليم معسكرات الحرس الجمهوري ووثائق الدور الحكومية والتسليم الذي تم في حينه".