التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:04 م , بتوقيت القاهرة

محافظة أسيوط تنهي استعدادتها لتطبيق منظومة الخبز الجديدة

أكد محافظ أسيوط، اللواء إبراهيم حماد، انتهاء الاستعدادات اللازمة لتطبيق منظومة الخبز الجديدة بجميع إدارات التموين بقرى ومراكز المحافظة فى الموعد الذى ستحدده وزارة التموين.


جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع الأجهزة التنفيذية، ورؤساء المراكز والأحياء اليوم الاربعاء؛  لبحث الانتهاء من الاستعدادات النهائية لتطبيق منظومة الخبز الجديدة.


وأكد حماد أهمية تطبيق منظومة الخبز الجديدة لإيصال الدعم لمستحقيه ومنع الاتجار بالدقيق المدعم في السوق السوداء بالإضافة لتوفير فرص عمل للشباب عن طريق استغلال المنظومة الجديدة في توصيل الخبز للمنازل بالقرى والنجوع.


ووجه حماد مسئولي التموين بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء بضرورة المتابعة المستمرة على تطبيق المنظومة بنجاح والاستفادة من تجارب المحافظات التي تم تطبيق المنظومة بها حتى يمكن التغلب على أي سلبيات قد تطرأ عليها بالاضافة لتكثيف حملات الرقابة والمتابعة المستمرة على المخابز لضمان تنفيذ المنظومة بطريقة صحيحة.


ومن جانبه، أكد وكيل وزارة التموين، صالح عبد الله حسين الانتهاء من أعمال الصيانة والإصلاح لبعض المخابز المملوكة للمحافظة والمؤجرة للاهالي بمدينة أسيوط بالإضافة لتدريب مفتشي التموين المشاركين في المنظومة الجديدة.