التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:38 م , بتوقيت القاهرة

"مصر الخير" تفتتح مدرسة كروسكو بأسوان// مرفوض

تفتتح مؤسسة "مصر الخير" اليوم مدرسة كروسكو الابتدائية المشتركة، لتقديم الخدمات التعليمية للأطفال من عمر 4 سنوات وحتى نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، وذلك بقرية نصر النوبة بمحافظة أسوان.


وأعلنت المؤسسة، في بيان لها منذ قليل، أن الافتتاح سيتم بحضور محافظ أسوان اللواء مصطفى يسري، وسكرتير عام محافظة أسوان اللواء محمد مصطفى، ووكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان محمد حواتي، ورئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير نشوى أيوب.


وأوضحت أيوب، في البيان الصادر، أن مدرسة كروسكو بأسوان تم تمويلها بالكامل من قبل مؤسسة مصر الخير في إطار مشروع 100 مدرسة، الذي تعمل علية مؤسسة مصر الخير منذ عام 2012، ونجحت حتى الآن في الانتهاء من 13 مدرسة في محافظات الصعيد، وتعمل على استكمال العدد من خلال مدارس بتصميمات هندسية مبتكرة تراعي انخفاض التكلفة والجودة المتميزة لخدمة أكبر عدد من التلاميذ في محافظات الصعيد.


تعمل مدرسة كورسكو فترة دراسية واحدة، وتتيح الخدمة التعليمية لإجمالي 300 تلميذ مقسمة إلى 60 تلميذ في مرحلة KG1-KG2، و240 تليمذ بالمرحلة الابتدائية، وتتكون المدرسة الجديدة من دور أرضي ودور علوي، وتحتوي علي 8 فصول تعليمية بالإضافة إلى المعامل العلمية، وباقي المساحات التعليمية الضرورية لإرساء منظومة تعليمية تتوافق مع المواصفات العامة، ووصلت التكلفة المالية للمشروع لأكثر من 2 مليون جنيه.