التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 06:58 ص , بتوقيت القاهرة

تعليق مجلس إدارة هيئة الأوقاف انتظارا لقرار السيسي

علق وزير الأوقاف محمد مختار جمعة اجتماعات مجلس إدارة هيئة الأوقاف لحين إعادة تشكيل مجلس الإدارة الجديد للهيئة، واعتماد رئيس الجمهورية تعيين رئيس مجلس إدارة الهيئة ومدير عام الهيئة وفق ما ينص عليه قانون إنشائها.


وأوضح بيان للأوقاف اليوم، الأربعاء، أنه يجري التنسيق بين رئيس الوزراء ووزير الأوقاف بشأن الأسماء المرشحة لرئيس مجلس إدارة الهيئة ومدير عام الهيئة وثلاثة من أعضاء مجلس الإدارة الذين يرشحهم وزير الأوقاف، إضافة إلى الأعضاء الممثلين بصفاتهم الوظيفية وفق ما ينص عليه قانون الهيئة.


وأشار البيان إلى أن مجلس إدارة الهيئة الجديد يختار ممثلي الهيئة في مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستثمارات الأوقاف "المحمودية" سابقا، بعد اجتماعه بتشكيله الجديد.


ومن جانبه، طالب وزير الأوقاف القائمين على إدارة الهيئة عدم الدخول في أي صفقات جديدة، أو القيام بأي عمليات استبدال أو إسنادات جديدة إلا بعد تشكيل المجلس الجديد واجتماعه وإقراره، مع قيام القائم بأعمال مدير عام الهيئة حاليا ووكلاء الوزارة ومديري العموم بها بمهامهم الوظيفية وتسيير الأعمال كل في نطاق اختصاصه لحين إقرار تشكيل المجلس الجديد كما شكل الوزير لجنة قانونية وفنية ومالية لفحص جميع أعمال الهيئة في السنوات الخمس الأخيرة، تمهيدا لعرض أعمالها على مجلس الإدارة الجديد فور تشكيله.