التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:14 م , بتوقيت القاهرة

دبي تدخل "جينيس" ببرج المتاهة

 


دخل برج "ميز تاور"، الذي يتكون من 55 طابقا متعدد الاستخدامات، موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر مبنى في العالم على شكل متاهة عمودية.


ويقع البرج في قلب منطقة "دبي المالية"، وتتمثل الميزة الرئيسية لهذا المبنى من خلال خطوط الشرفات معقدة البناء على الواجهات الأمامية والخلفية التي تم إنشاؤها على شكل متاهة تشكل اللغز الحقيقي.


تغيرات إبداعية


وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة الرستماني مروان عبدالله الرستماني، إن إنشاء هذا المبنى مستمد من التغيرات الإبداعية والمبتكرة التي تجري في جميع أنحاء دبي والإمارات، وبدخولها موسوعة "جينيس" العالمية للأرقام القياسية، تفخر المجموعة بأنها ساهمت في أن تكون جزءا من الرؤية السباقة والحكيمة في تحويل دبي إلى مدينة عالمية .


وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة والمشرف العام على تصميم وتنفيذ البرج حسن عبدالله الرستماني، إن المجموعة أرادت دائما أن يبدو البرج وكأنه نحت من صخرة ضخمة بينما يمنحه التغيير المستمر للضوء والظل جاذبية سواء في النهار أو الليل .


من جانبه، قال المدير الإقليمي لجينيس للأرقام القياسية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا طلال عمر، إنه بفضل المشاريع الإبداعية مثل "ميز تاور" احتلت دبي الصدارة من حيث مشاريع التصميم والتطوير العقاري.