التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 11:50 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| زعيم الحوثيين: تحركنا ثوري ولا نخشى أمريكا‎

شن زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، هجوما حادا على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، متهما إياه بعرقلة تنفيذ اتفاق السلم والشراكة، وحمله كل العراقيل في مسار التسوية السياسية.


واعتبر الحوثي التحرك المسلح الذي قامت به جماعته أمس، ضد المؤسسات الحكومية، وأهمها مبنى الرئاسة، لا تستهدف أي مكون سياسي، ولا تمثل خطرا على أحد، قائلا: "تحركنا أمس تحركا ثوريا مشروعا يهدف لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني". 


كذلك اتهم زعيم الحوثيين الرئيس هادي بحماية الفساد والسعي لتقسيم اليمن والاتصال بأمريكا للاستقواء بها ضد بلاده، قائلا: "هادي سعى لاستنهاض الأمريكيين ضد شعبه"، مؤكدا: "لن نخاف من مجلس الأمن أو أي طرف في هذا العالم يريد إسقاط اليمن أو تقسيمه، وأنصح مجلس الأمن أننا لن نقبل أي إجراءات تضعف اليمن وتقسمه".


وقال الحوثي خلال كلمة بثتها قناة "المسيرة" اليمنية، اليوم الثلاثاء، إن خصومه لم يلتزموا بمخرجات الحوار الوطني الموقع عليه من جميع الأطراف، مطالبا بتنفيذها على المستوى الأمني والسياسي والاقتصادي، معتبرا أن الشراكة الوطنية هي السبيل الوحيد للتخلص من الاستبداد السياسي في اليمن.


الحوثي أكد أن نظام الرئيس هادي يسعى إلى استخدام أزمة محافظة مأرب، التي ترفض دخول الحوثيين إليها، لإدخال اليمن في نفق مغلق، وتابع: "نريد أن تكون مأرب لكل اليمن ولا نمانع في حصول سكانها على حصة من البترول". 


وأضاف: "لم يكن أمامنا إلا وقف هذه التحركات التي تسعى إلى تقسيم اليمن لأقاليم، فهم _يقصد خصومه_ أرادوا التخلص من الشراكة السياسية وفرض التقسيم وحماية مصالحهم".


وأشاد عبدالملك الحوثي، بموقف الجيش اليمني الذي ساند مصلحة الشعب وكذلك اللجان الشعبية الحوثية، حسب وصفه.


 


 



 

 


 

 

 
  00:00           
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


00:00
 00:00