التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:37 ص , بتوقيت القاهرة

الحوثيون يضعون علي عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية

أفاد مصدر مطلع في جماعة "أنصار الله" الحوثية لموقع "الملف اليمني" بوصول مشرف حوثي بارز إلى صنعاء، قادما من صعدة، بتعزيزات عسكرية ضخمة للسيطرة على دار الرئاسة ومقرات إستراتيجية بالمدينة، لم يفصح عنها.


وأكد المصدر أن من ضمن تعليمات المشرف العسكري الحوثي للجان الشعبية إحكام السيطرة على دار الرئاسة والقصر الجمهوري ومنع وصول أتباع الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، إلى هذه المواقع الإستراتيجية وتوزيع قائمة بأسماء قيادات أمنية وعسكرية من النظام السابق ووضعها تحت الإقامة الجبرية ومنع  تحركها، بمن فيهم صالح ونجله أحمد وأولاد شقيقه محمد عبدالله صالح، واللواء محمد صالح الأحمر، قائد قوات الدفاع الجوي السابق، واللواء راشد الجند، قائد قوات الدفاع الجوي الحالي.


وقال المصدر إن المشرف أو القائد الميداني الجديد القادم من صعدة أصدر تعليمات مهمة للجان الشعبية بأخذ الحيطة والحذر، وأن تكون على يقظة كبيرة مما وصفه ب"مخطط انقلابي" لأتباع الرئيس السابق ونجله أحمد، للسيطرة على الحكم، وإعلان تشكيل مجلس عسكري ونسبه لجماعة "أنصارالله". 


 وتشير معلومات مسربة من الجماعة إلى أن أسباب التصعيد الحوثي الميداني في العاصمة صنعاء هو رفض الرئيس هادي إعطاء أوامره للدفاع الجوي والطيران بضرب القبائل في محافظة مأرب.