التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 11:52 م , بتوقيت القاهرة

دعوة الإخوان تربك القوى السياسية تجاه الاحتفال بثورة يناير

سيطرت حالة من التخبط والغموض بين القوى السياسية بالإسكندرية، لبيان موقفها من الاحتفال بذكرى ثورة  25 يناير القادمة، بسبب دعوات الإخوان للتظاهر في هذا اليوم، وهو ما دعي عدد من الأحزاب إلى عدم اتخاذ قرار واضح حتى الآن.


وقال المتحدث الإعلامي باسم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي معتز الشناوي، إن الحزب لم يتخذ أي قرارات حتى الآن، للاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير، بسبب غموض بعض الدعوات للتظاهر في هذا اليوم من جماعة الإخوان، موضحا أنهم لم يحسموا أي قرار بهذا الشأن.


في حين، أوضح رئيس لجنة الوفد بالإسكندرية حسني حافظ في تصريحات لـ"دوت مصر"، أن هناك مشاورات تجري بين عدد من الأحزاب بالمدينة للاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير، ولكن لم يتم الاتفاق على هذا الأمر حتى الآن بسبب دعوة الإخوان للتظاهر في هذا اليوم، واختلاط الأمور، وحفاظا على الأرواح، مشيرا بأنه في حال تنظيم احتفال سيكون في الغالب بميدان سيدي جابر وبتنسيق مع الأجهزة الأمنية.


وأشار أمين حزب الثورة المصرية بالإسكندرية محمد توفيق، أن الحزب قرر الاحتفال بالقاهرة من خلال ندوة يحضرها عدد من السياسيين، ولن يتم النزول للميدان، بسبب دعوات الإخوان للتظاهر.


وأكد  الناشط السياسي إيهاب القسطاوي، أن القوى السياسية تترقب وترصد خلال الأيام القادمة دعوات الجماعة للتظاهر في ذكرى 25 يناير، وما يتم على أرض الواقع، وهذا لم يتم فيه قرار للاحتفال بذكري الثورة.