التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:53 م , بتوقيت القاهرة

"مصر للروبوتكس" أحسن فرع على مستوى العالم

حصل فرع مصر للروبوتكس التابع لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمي على جائزة أحسن فرع على مستوى العالم لنشاطه البارز بمجال الروبوتكس والأتمتة في مصر وعلى مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه عام 2012 بدعم من الجامعة الألمانية بالقاهرة.


وأكد رئيس الفرع علاء خميس أن الفرع سبق له الحصول في أول عام من إنشائه على جائزة أحسن فرع في المنطقة الثامنة التى تضم أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعد جائزة هذا العام كأحسن فرع على مستوى العالم تكليلا لنشاطات الفرع فى نشر ثقافة وعلوم الروبوتكس في مصر وكثير من دول العالم من خلال تنظيم مسابقات وندوات علمية ومؤتمرات دولية ومحلية.


وأضاف أن من أبرز نشاطات الفرع هو إنشاء وتنظيم المسابقة الدولية نحو عالم خال من الألغام الأرضية لتصميم مركبات آلية غير مأهولة ذاتية التحكم وبتحكم عن بعد لاكتشاف الألغام ومخلفات الحروب التى لم تنفجر.


من جانبه، أوضح رئيس قسم الهندسة الصناعية بالجامعة الألمانية بالقاهرة هشام الشريف ونائب رئيس الفرع بأن فرع الروبوتكس له دور مهم في أعداد أجيال جديدة من المهندسين على دراية كاملة بكافة التقنيات الحديثة التي يمكن أن تساعد في الوصول إلى حلول ذكية غير تقليدية لكثير من المشاكل التي تعاني منها مصر.


وأشار إلى أن الفرع بتقديم خدمات تعليمية مجانية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به ومن خلال صفحات التواصل الاجتماعي.. مضيفا أن الفرع ينظم العديد من المؤتمرات الدولية والمحلية مثل المؤتمر الدولى للهندسة والتكنولوجيا المقام بالجامعة الألمانية بالقاهرة والمؤتمر الدولى للتعاون بين الصناعة والجامعة.


يشار إلى أن فرع مصر للروبوتكس تم انشاؤه فى عام 2012 بدعم من الجامعة الالمانية بالقاهرة وتم إفتتاحه بالجامعة بحضور الدكتور أشرف منصور المؤسس الأول ورئيس مجلس امناء الجامعة.


وأقيمت فعاليات المسابقة الأولى في 2012 في الجامعة الألمانية، والعام الماضي في البرتغال، وستقام العام القادم في تشيلى بأمريكا اللاتنية.