التوقيت السبت، 01 يونيو 2024
التوقيت 11:53 م , بتوقيت القاهرة

شركة صينية لصيانة 3 آلاف كيلو من الطرق خلال عام

عقد وزر النقل هانى ضاحي اجتماعا مع وفد من الخبراء الصينيين لبحث صيانة شبكة الطرق والبالغ أطوالها 24 ألف كيلو متر ورفع كفاءتها تنفيذا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها في زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة للصين.


وقال ضاحي، في بيان اليوم الثلاثاء، إن شركة كاتيك الصينية هي واحدة من كبريات الشركات التي تعمل في مجال إنشاء وصيانة الطرق وغيرها من المشروعات، مشيرا إلى أن وفد الشركة قام بزيارة ميدانية لقطاعات الطرق في مطروح وسيوه ومسطرد وتم الاتفاق معهم على استقدام أحدث المعدات العالمية لبدء تنفيذ مشروعات التطوير.


وأعلن أنه تم الاتفاق مع الشركة على صيانة نحو 3 آلاف كيلو متر من الطرق خلال عام من بدء التنفيذ، مؤكدا أنه تم وضع خطه شاملة لصيانة شبكة الطرق التابعة لها والبالغه 24 ألف كيلو متر بحيث يتم بصيانة 20% سنويا بدلا من 10% فقط وذلك من خلال هيئة الطرق والكباري والشركة القابضة لمشروعات الطرق وشركاتها التابعة والشركات الصينيه للوصول لصيانة الشبكة بالكامل في 4 سنوات والمحافظة على شبكة الطرق التى تقدر بالمليارات.


وشدد  خلال اللقاء مع وفد الشركة الصينية على سرعة الإنجاز في العمل مع الجوده وفقا للمعايير العالمية، مشيرا إلى ن تطوير يتضمن آليات الحد من حوادث الطرق التي تقوم الوزارة بالعمل عليها بالتنسيق مع كافة الجهات العاملة في الدولة.