التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:30 م , بتوقيت القاهرة

السيسي للسقا ويسرا: والله هتتحاسبوا على أعمالكم

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الفنانين بتقديم أعمال فنية بالسينما والتليفزيون تعمل تحسين القيم والأخلاق ورفع مستوى الوعي العام في المجتمع.


وخاطب السيسي الفنان أحمد السقا والفنانة يسرا أثناء حضورهما الاحتفال بعيد الشرطة اليوم الثلاثاء، قائلا "يا أستاذ أحمد، ويا أستاذة يسرا أنتوا هتتحاسبوا على ده"، فيما أومئ السقا بالموافقه على رسالة الرئيس، ليستكمل السيسي  "احنا عايزين أمل في بكرة، ايوة  هنشوف؟ .متسائلا يعني فى رمضان اللي جاي؟


 

 

وأضاف السيسي، خلال حديثه عن الحقوق والحريات العامة، أن المواطنين يحتاجون حقوقا أخرى في التعليم والصحة، كما يحتاجون الحرية، وقال "محدش يتكلم ويرغي عن التظاهر واحنا نردد دون تفكير، احنا سايبن كل الناس تقول اللي هي عايزاه حتى تكون التجربة الديمقراطية ثرية".


وجاء الحديث عن نشر الوعي عندما تحدث الرئيس عن سؤال الحريات والديمقراطية الذي يتكرر من وسائل الإعلام، ليقول إن مصر بها 90 مليون لن يتوقفوا عن حياتهم، مضيفا "لا أقول إن المظاهرة مرفوضة، ولكن وضعناها في مكانها، 90 مليون عايزين يشربوا ويطمنوا على بكره".


وأشار الرئيس إلى "أننا دولة ليست بها موارد كبيرة، حيث توقفت السياحة خلال السنوات الماضية، فقدت مصر نحو 40 مليار دولار، مين هيعوض هذا الرقم؟".


ونصح السيسي المواطنين قائلا "خلي بالك وأنت تطالب بحقوقك أوعى تضيعنا معاك، أقول ذلك علشان لا بد من الإدارك والوعي الكامل يعني أإيه دولة، هذا الكلام لا بد ان يكون واضح للجميع، فيجب أن نشد على إيد بعض وليس نضرب على إيد بعض، هناك امور قد تكون مقبولة وهناك أمور أخرى تضيع الدولة، ليس أحد ضد حقوق الإنسان.