التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:47 ص , بتوقيت القاهرة

"مصر الخير" تحارب "المفاهيم الخاطئة" عن التمريض

أعلنت مؤسسة "مصر الخير" تدشين حملة قومية لتغيير مفهوم المجتمع نحو التمريض، بهدف تغيير الوضع الاجتماعي المتدني للمهنة، "الذي مازال دون المستوى"، مع عدم تمتع العاملين من هيئة التمريض في المجتمع بالتقدير الكافي في ظل التركيز على السلبيات وإهمال الإيجابيات.


وأكدت المؤسسة، في بيان صادر لها صباح اليوم، الثلاثاء، أن الحملة تأتي رغبة في مواجهة التحديات التي تواجه مهنة التمريض، إضافة إلى سلبيات المهنة التي تتمثل في انخفاض مستوى التعليم العام وانعكاسه على التعليم المهني للتمريض، والقصور في التشريعات واللوائح والنظم المناسبة لممارسة المهنة.


وأوضح البيان أن تعدد النظم التعليمية في مجال التمريض، أدى إلى وجود خلل في التركيب الداخلي للمهنة، من حيث تعدد المستويات والخلط في المهام وعدم التوازن ما بين أعداد ونسب التمريض والفئات الأخرى المساعدة.


وشددت المؤسسة على ضرورة اتخاذ إجراءات تضمن تغيير نظرة المجتمع المصري نحو مهنة التمريض، وتعظيم إدراك أهميتها، لتتطور الخدمات الصحية التي يتلقاها المريض، خصوصا أنه عند تعرض أحد العاملين بالمهنة للمضايقات تتأثر قدرته على الإنتاج والعطاء، بالتالي تتأثر المنظومة بأكملها، بحسب تعبير البيان.