التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 04:47 ص , بتوقيت القاهرة

الجيزة تبوح بأسرارها الاستثمارية في مؤتمرها للتنمية فبراير المقبل

تنظم محافظة الجيزة، بالتعاون مع جامعة القاهرة، في الثاني من فبراير المقبل مؤتمرا لتشجيع الاستثمار تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.


وقال محافظ الجيزة، الدكتور علي عبد الرحمن، إنه سيتم دعوة عدد من المستثمرين ورجال الأعمال لطرح فرص الاستثمار بالمحافظة، مؤكدا أن المؤتمر يهدف إلى إعداد خريطة جديدة للاستثمار في الجيزة، وتحديد الفرص المتاحة قبل بدء المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه الدولة في مارس القادم، ووضع المشروعات بالجيزة على خريطة الاستثمار، وإدخالها ضمن المشروعات التي ستطرح في المؤتمر الاقتصادي .
وأضاف عبد الرحمن، أن المؤتمر سيناقش 5 محاور رئيسية تدور حول الصحة والسياحة والاستثمار الصناعي والزراعي والحيواني، مشيرا إلى أن الجيزة تملك مقومات استثمارية وعوامل جذب للاستثمارلا تتوافر في غيرها منها موقعها الجغرافي المتميز بين محافظات الدلتا والصعيد واحتوئها على العديد من الأماكن السياحية والأثرية وامتلاكها أراضي زراعية وظهير صحراوي ومناخ صحي يمكن استخدامه في السياحة العلاجية مثل الواحات البحرية.
وأوضح أن محافظة الجيزة تعد من المحافظات الصناعية التي تنتشر بها العديد من الصناعات الغذائية والكيماوية والمعدنية والتعدينية كما تعد من أهم المحافظات السياحية والأكثر جذباً للسياحة العالمية والتي يأتيها السياح من كافة دول العالم .
وأوضح أن الجيزة ينتظرها مستقبل واعد بفضل الإمكانيات الهائلة التى حباها الله بها، والتى يمكن استثمارها فى مجالات متعددة سواء السياحية أو الزراعية أو الخدمية وأيضاً الصناعية .