التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 02:55 م , بتوقيت القاهرة

توكل كرمان تهاجم الرئيس.. "نظامك بلا فائدة"

هاجمت الناشطة اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، اليوم الاثنين، صمت رئيس بلادها، عبدربه منصور هادي، وحكومته، إزاء حادثة اختطاف مدير مكتب رئيس الجمهورية، أحمد بن مبارك، واصفة إياه "كارثة الحقيقية".


وقالت كرمان، اليوم الاثنين، في بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "الكارثة الحقيقية أن الرئاسة اليمنية والحكومة لم تصدران حتى الآن بيان إدانة لاختطاف ميليشيات الحوثي المسلحة مدير مكتب الرئيس، أحمد عوض بن مبارك، فضلا عن القيام بما يلزم لتحريره واتخاذ إجراءات رادعة بحق الخاطفين".


وتساءلت "ما جدوى رئاسة وحكومة عاجزة عن حماية نفسها فضلا عن حماية مواطنيها؟"


ووجهت الناشطة اليمنية حديثها للرئيس اليمني وحكومته قائلة إن "ما يحدث ليس سوى نتيجة لترككم المخلوع علي صالح طليقا يمارس رغبته الانتقامية في تقويض الدولة اليمنية، باستخدام مليشيات الحوثي والقاعدة ووسائل شيطانية أخرى"، في إشارة إلى الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح.


وأضافت "هو نتيجة أيضا لفشلكم الكبير في بسط نفوذ الدولة وسحب أسلحة الميليشات ومكافحة الفساد خلال الفترة الانتقالية، بما يكفي لجعل المواطنيين ينحازون للتغيير ويصطفون مع السلطة الإنتقالية".


واختتمت كرمان بيانها قائلة "لقد خذلتم شعبكم مرتين.. مرة حين مارستم نفس فساد نظام علي صالح وأكثر، ولم تفعلوا شيئا يكفل دولة الرشد والقانون، ومرة حين أتحتم الفرصة للمخلوع علي صالح يمارس رغبته في الانتقام والتدمير وأفسحتم الطريق للميليشيات المسلحة لاحتلال صنعاء وبقية المحافظات الهامة".


وكان مسلحون حوثيون اعترضوا، السبت الماضي، سيارة بن مبارك المصفحة أمام حاجز لهم في حي حدة جنوب صنعاء واقتادوه إلى مكان مجهول.


وتسعى جماعة أتصار الله "الحوثي" إلى الضغط على الحكومة اليمنية لتغيير مشروع الدستور حيث تعارض بشدة تقسيم البلاد في إطار نظام اتحادي إلى 6 أقاليم، 4 في الشمال و2 في الجنوب.