التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 06:18 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| محامو الأسد يعتدون على لبنانيين بالقاهرة

تعرض وفد المحامين اللبنانيين الذي شارك في المؤتمر الـ23 لاتحاد المحامين العرب الذي تم افتتاحه في القاهرة الجمعة الماضي، إلى إعتداء من قبل وفد المحامين السوريين الذي يمثل نظام بشار الأسد.


جاء ذلك خلال إلقاء منسق فرع المحامين في "تيار المستقبل" اللبناني المحامي فادي سعد كلمته في اللجنة المتخصصة بشؤون الارهاب، والتي تطرق فيها إلى مقارنة بين تعاطي الجيشين المصري والسوري مع شعبيهما، بعد قيام الثورة في مصر وسوريا.


 


 


 


ونقلت شبكة "شام" السورية عن منسقية الإعلام في "تيار المستقبل" بيانا جاء فيه: "حين كان المحامي سعد الذي يمثل نقابتي بيروت وطرابلس يلقي كلمته، حاول المحامون السوريون من ممثلي الأسد مقاطعته أكثر من مرة، قبل أن ينهالوا عليه وعلى أعضاء الوفد اللبناني بالضرب".


من جهته، استنكر فرع المحامين في قطاع المهن الحرة في "تيار المستقبل"، الاعتداء الذي تعرض له وفد محامي لبنان على يد محامو الأسد، في القاهرة"، وطالب في بيان اليوم "اتحاد المحامين العرب باتخاذ موقف حازم مما جرى، واستبعاد ممثلي الأسد عن المشاركة في مؤتمرات المحامين العرب، التي هي مؤتمرات للحريات وللدفاع عن حقوق الشعوب العربية، وليس مؤتمرات للبطش أو لتبرير الإرهاب الذي يمارس بحق هذه الشعوب، وفي مقدمها الشعب السوري الشقيق".