التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:45 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يوصي بحل مشكلات تسليم الأراضي لتشجيع إقامة المصانع

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إجتماعاً، اليوم الأحد، بحضور وزير التجارة والصناعة، وممثلين عن هيئة التنمية الصناعية، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


وأشار المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء السفير حسام القاويش، في بيان، مساء اليوم، إلى أن رئيس مجلس الوزراء وجه بسرعة التنسيق بين هيئتي التنمية الصناعية والمجتمعات العمرانية الجديدة، للانتهاء من حل المشكلات المتعلقة بتسليم الأراضي، واتخاذ الخطوات اللازمة لتيسير إجراءات الحصول على الأراضي بالمناطق الصناعية سواء إقامة المصانع الجديدة أو التوسعات في القائمة.


كما وجه رئيس مجلس الوزراء بأهمية العمل على تنفيذ القرار الخاص بجعل الأولوية للمصانع عند تخصيص الأراضي الملاصقة لها، مؤكداً ضرورة تضافر الجهود بين كافة الجهات لتشجيع إقامة المصانع والتوسع فيها، باعتبارها المحرك الرئيسي لدفع عجلة الاستثمار وتحقيق النمو الاقتصادي المنشود.


كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المشكلات المعلقة منذ فترة طويلة، ووجه رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات الضرورية للانتهاء منها، مؤكدا على ضرورة تطبيق القانون بما يكون من شأنه الحفاظ على حقوق الدولة وجذب الاستثمارات الجديدة.


وأجرى رئيس الوزراء خلال الاجتماع، اتصالا، برئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أسفر عن الانتهاء من حل مشكلتين في هذا الخصوص.  
 
كما أكد الحضور أن الفترة الماضية شهدت حل 12 مشكلة تتعلق بأراضي المستثمرين، كما أنه من المقرر أن يتم الانتهاء خلال الأسبوع الجاري من تخصيص أراضي لنحو 24 مصنعاً جديداً في مدينة السادات.