التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:42 ص , بتوقيت القاهرة

مفتى القدس يدين محاولة إطلاق طائرة باتجاه الأقصى

أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، المحاولات الجديدة للاعتداء على المسجد الأقصى، من خلال إطلاق أحد المستوطنين الإسرائيليين طائرة صغيرة موجهة عن بعد باتجاهه.


وقال مفتي القدس في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن هذا الاعتداء يشكل منعطفا خطيرا كونه يأتي من الجو، الأمر الذي يشكل خطرا حقيقيا على وجود المسجد الأقصى.


وحذر من مواصلة الاقتحامات المستمرة للمسجد، والتي كان آخرها صباح اليوم، حينما اقتحم عدد من عناصر المخابرات الإسرائيلية ومجموعات من المستوطنين، الأقصى من باب المغاربة. مؤكدا أن هذه الانتهاكات والاقتحامات تأتي ضمن سياسة مبرمجة تهدف إلى فرض سياسة الأمر الواقع على الأرض، من خلال إجراءات عدوانية.
في السياق ذاته، حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، من محاولات متطرفة لاستهداف المسجد الأقصى، معتبرة محاولة إطلاق طائرة صغيرة تجاه المصلى المرواني من منزل أحد المستوطنين في جبل الطور، جزءا من مخطط خطير لتدمير المسجد.


وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس كشفت اليوم عن إحباط محاولتين جديدتين لإطلاق مستوطنين طائرة صغيرة موجهة عن بعد باتجاه المسجد الأقصى المبارك.


وأوضحت الدائرة أن المحاولة الأولى كانت من ناحية القصور الأموية جنوب المسجد الأقصى باتجاه المصلى المرواني، والثانية كانت موجهة من بيت للمستوطنين على جبل الزيتون/ الطور المطل على القدس القديمة والأقصى.