التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:46 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| فاتن حمامة.. "عدوة" عبدالناصر و"صديقة" السادات

لم تكن سيدة الشاشة العربية، الفنانة فاتن حمامة، بمعزل عما يدور على الساحة السياسية، وطالما كان لها رأي سياسي، وتعليق واضح على كل رؤساء مصر.

عبدالناصر وسيدة الشاشة

وفقا لمقابلة صحفية لها، مع خالد فؤاد، فقد غادرت فاتن حمامة مصر، في الفترة من عام 1966- 1971، وكانت خلال تلك الفترة، تتنقل بين بيروت ولندن، وكان السبب الرئيسي لرحيلها، وفقا لتصريحاتها وقتها: "ظلم الناس وأخذهم من بيوتهم في الليل"، مؤكدة أنها قد تعرضت لمضايقات من المخابرات المصرية.

وصفها عبدالناصر بـ"الثروة القومية"، وأثناء فترة غيابها، طلب الزعيم الراحل من مشاهير الكتاب والنقاد السينمائيين بإقناعها بالعودة إلى مصر، وكان عبدالناصر قد منحها وساما فخريا في بداية الستينيات، ولكنها لم ترجع إلى مصر إلا بعد وفاته في عام 1971.

سيدة الشاشة.. راضية عن السادات

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للفنانة فاتن حمامة، وهي تلقي الشعر على المسرح، في إحياء ذكرى أمير الشعراء، أحمد شوقي، عام 1977، بحضور الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والذي منحها خلال الحفل، ميدالية الشرف تقديرا لجهودها، وكان من ضمن الحضور الموسيقار، محمد عبدالوهاب، ورائد المسرح، زكي طليمات، والفنان الراحل يوسف وهبي، ونخبة من ألمع نجوم زمن الفن الجميل.

 

 

 

فاتن.. "نجمة" مبارك

كما كرمها الرئيس الأسبق مبارك، بمنحها جائزة نجمة القرن، من قبل منظمة الكتاب والنقاد المصريين، عام 2000، وكرمها الرئيس السابق، عدلي منصور، خلال الاحتفال بعيد الفن عام 2013، تقديرا لمجهودها ومشوارها الفني المشرف، بجانب مجموعة من نجوم السينما المصرية.

تفاؤل بالسيسي

وخلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بالفنانين، أعربت فاتن حمامة عن تفاؤلها بتوليه لرئاسة الجمهورية في مصر، داعية له بالتوفيق.