التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 06:16 ص , بتوقيت القاهرة

كلاكيت 3 مرة.. البشير يؤكد حسم التمرد هذا العام

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، أن عام 2015 سيكون عام القضاء على حركات التمرد بالبلاد، وإعلان دارفور خالية من الحركات المسلحة، مؤكدا التزام حكومة الخرطوم بإعادة دارفور لسيرتها الأولى تعايشا سلميا ومحبة بين المواطنين.


وحذر البشير، خلال كلمته اليوم الأحد، في اللقاء الجماهيري بمدينة "الجنينه" بولاية غرب دارفور، ضمن زيارته الحالية للولاية من مروجي الفتن والشائعات الذين لا يريدون أمنا ولا استقرارا لدارفور وأهلها، وتطرق إلى التزام الدولة بالمضي قدما في تنفيذ اتفاقية سلام دارفور، كما جدد دعوته لحاملي السلاح باللحاق بالاتفاقية.


وأشار الرئيس السوداني إلى الحوار الوطني الدائر حاليا بالبلاد، مؤكدا أن التحول الديمقراطي لن يتحقق إلا عبر صندوق الانتخابات والمشاركة فيها.


ووجه البشير التحية للقوات المسلحة، مجددا التزام الدولة بالمواصلة في رعايتهم، مشيرا إلى أن عيد الشهيد القومي المقبل سيكون بولاية غرب كردفان.


كان البشير قد دشن عقب وصوله اليوم لولاية غرب دارفور، وفي إطار احتفالات البلاد بختام العيد القومي للشهيد الـ23، "مدينة الشهيد"، كما شهد حفل الزواج الجماعي بالجنينه، وتفقد المعارض المصاحبة للاحتفال بالعيد.