التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 07:05 ص , بتوقيت القاهرة

هدهود: 10 مليار جنيه استثمارات متوقعة في المؤتمر الاقتصادي

أعلن محافظ البحيرة اللواء مصطفى هدهود، أنه يتوقع أن يصل حجم الاستثمارات خلال المؤتمر الاقتصادي الاستثماري الأول بالمحافظة، الذى سيعقد يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين، إلى أكثر من 10 مليارات جنيه.


ومن المقرر أن يحضر المؤتمر عددا من الوزراء ومحافظي الجوار، فضلا عن كوكبة من رجال الأعمال والمال والبنوك بمحافظات البحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ، وكذلك المستثمرين المصريين والعرب من الإمارات والسعودية والكويت.


وأوضح المحافظ، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن المؤتمر سيشهد استعراض المقومات والفرص الاستثمارية الواعدة على أرض المحافظة، والمتمثلة في المناخ الاستثماري الملائم لكافة الأنشطة الاستثمارية، والمشجع للمستثمرين المصريين والعرب والأجانب، والمناطق الصناعية الواعدة بكفر الدوار ووادي النطرون وحوش عيسى ورشيد وإدكو.


كما يناقش "هدهود"، خلال فعاليات المؤتمر، التيسيرات التي تقدمها المحافظة للمستثمرين الجادين والأيدي العاملة الكثيفة والمدربة على المشروعات الزراعية والصناعية والإنتاجية والحرفية، وشبكة الطرق الرئيسية، مثل الطريق الزراعي السريع والطريق الصحراوي والطريق الدولي الساحلي والسكك الحديدية وشبكة الطرق الداخلية بين المراكز والمدن وخدمات البنية التحتية من صرف صحي ومياه شرب وغاز وتليفونات وكهرباء وإنارة وطرق مرصوفة، وكذلك الموقع المميز على البحر المتوسط من خلال مدن رشيد وإدكو.