التوقيت السبت، 19 سبتمبر 2020
التوقيت 06:12 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة: 25 ألف مواطن يستفيدون من مشروع القرى الأكثر احتياجا

أعلن محافظ الجيزة، الدكتور علي عبد الرحمن، عن بدء تنفيذ مشروع لتطوير البنية الأساسية، في 3 قرى ضمن مشروع القرى الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القرى تشمل منيل السلطان بأطفيح، وباجة الشيخ بالعياط، ومنشأة كاسب بالبدرشين، يستفيد منها نحو 25 ألف مواطن.


جاء ذلك في تصريحات لمحافظ الجيزة عقب الاجتماع التنسيقى الذى عقده بديوان عام المحافظة، بحضور الجهات المنفذة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، وذلك فى إطار التنسيق بين المحافظة والجهات القائمة بالتطوير حتى يتم تنفيذ الأعمال فى وقتها وتحديد الأدوار لكل جهة وضمان عدم تعارضها.


وقال المحافظ، "إن المشروع يشمل أعمال فى مجال الصرف الصحى ومياه الشرب والكهرباء والطرق، حيث تبين أن هذه القرى تحتاج إلى تطوير فى البنية الأساسية، موضحا أن الأعمال تشمل إنشاء شبكة للصرف الصحى وتشغيل وحدات مدمجة لمعالجة مياه الصرف الصحى بعد اعتمادها بيئيا وتركيب نحو 580 عامود إنارة وكشاف ورصف 10 كيلو متر بمداخل القرى".
وأضاف أن مدة تنفيذ المشروع تصل إلى 3 أشهر حتى يشعر المواطن بتحسن سريع فى الخدمات المقدمة له، ومن المقرر الانتهاء من قائمة بنود الأعمال وإعداد المقايسات اللازمة لتكلفة الأعمال خلال أسبوع..