التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:54 ص , بتوقيت القاهرة

أستاذة بطب المنيا ضمن أشهر 10 عالمات بالشرق الأوسط

اختارت وزارة الخارجية الأمريكية، أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة المنيا، الدكتورة عزة عبد الفتاح علي شهاب، ضمن قائمة أشهر 10 عالمات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمجال العلوم، لمساهمتها في إرساء قواعد العمل الطبي  والبحث العلمي.


وتعتبر الدكتورة عزة عبد الفتاح، من أوائل المتخصصين في مجال أمراض الشبكية الوراثية، في رسالتها للدكتوراه، التي حصلت عليها من جامعة أوتاوا بكندا، بالإضافة لنشرها العديد من الأبحاث، في مجال طب وجراحة العيون، في المؤتمرات المصرية والعربية والدولية.


وشاركت أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة المنيا، في مؤتمرات جمعية الفسيولوجيين بالصين وبالولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت على جائزة من الفولبرايت الأمريكية لعمل أبحاث ما بعد الدكتوراه في مجال الشبكية الوراثية بمعهد هوبس ستان للعيون، التابع لجامعة كاليفورنيا بلوس آنجلوس.


كما حصلت على منحة التميز، المقدمة من الاتحاد الأوروبي، للتعرف على أحدث الأبحاث في مجال أمراض الشبكية، بكل من انجلترا وفرنسا وألمانيا، ورشحت لمنصب مساعد رئيس المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان المصرية، والإشراف على تدريب جميع العاملين في هذا القطاع بالوزارة.


ومن جانبه، اعتبر القائم بأعمال رئيس الجامعة، الدكتور جمال أبو المجد، اختيار واحدة من أساتذة طب المنيا لهذا الشرف، دليلا على أن جامعة المنيا، تنطلق في التصنيف العالمي.