التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:25 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ الأقصر يلتقي متطوعين تشجيعا لهم

التقى محافظ الأقصر، اللواء طارق سعد الدين، اليوم الأحد، مع فريق من متطوعي برنامج "اخدم لكي تتعلم" وفريق العمل بهيئة كوبتك أورفانز، "coptic orphans"، تشجيعا لهم، على مشاركتهم في برامج تخدم وطنهم الأم مصر.


وقال المحافظ: "علينا جميعا أن نتعاون من أجل مصر، ومن المهم أن نضع أيدينا في أيدي بعض، سعيا لتقديم نموذج فريد للعمل التطوعي، للمساهمة في بناء مجتمع أفضل، وشراكة حقيقية مع الجهات التنفيذية للدولة".


وأشارت المدير التنفيذي لـ"كوبتك أورفانز"، المهندسة نيرمين رياض، إلى تعزيز الانتماء لمصر، من خلال البرامج التي تقدمها الهيئة، خاصة في المناطق المهمشة، ومع الأطفال، في إطار إطلاق برنامجها السنوي، "اخدم لكي تتعلم"، وهو أحد برامج هيئة كوبتك أورفانز، والذي يهدف لجلب شباب متطوعين، من كافة أنحاء العالم، لتعليم اللغة الانجليزية، عن طريق ممارسة أنشطة متعددة مع أطفال مصر، ولمدة تستغرق ثلاثة أسابيع، كما أن هذا البرنامج يؤهلهم، عند عودتهم، ليكونوا سفراء لمصر.


جدير بالذكر أن كوبتك أورفانز، منظمة دولية غير حكومية، تأسست عام 1988، وهي تقدم برامج تنموية، موجهة إلى المناطق الأكثر احتياجا، خاصة في صعيد مصر، دعما للتعليم وربطه بالتنمية.