التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:36 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| فلسطينيون يرشقون وزير خارجية كندا بالبيض

رشق عشرات المتظاهرين الفلسطينيين، اليوم الأحد، سيارة وزير خارجية كندا، جون بيرد، بالبيض ورددوا شعارات منددة بزيارته إلى مقر وزارة الخارجية الفلسطينية في رام الله.


ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها بالعربية والإنجليزية شعارات منددة بزيارة الوزير الكندي للأراضي الفلسطينية، منها "لا أهلا ولا سهلا بداعم الصهيونية" و"لا أهلا ولا سهلا بيرد القدس عاصمتنا."


وردد المشاركون في التظاهرة خلال اجتماع وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، بنظيره الكندي شعارات منها "بيرد برة برة " و"لا أهلا ولا سهلا بداعم الإرهاب."


وحاول عشرات من أفراد الأجهزة الامنية منع المتظاهرين من الاقتراب من سيارات الوفد، إلا أن ذلك لم يمنع أن يصيب بعض البيض سيارة وزير الخارجية الكندي بصورة مباشرة عندما كان يهم بركوبها.


وقال حسن فرج، سكرتير الشبيبة الفتحاوية، التي دعت إلى هذه التظاهرة لـ"رويترز"، خلال وقوفه أمام مقر وزارة الخارجية الفلسطينية، "طلبنا من الحكومة عدم استقباله وزير خارجية كندا".


أضاف "هذه التظاهرة رسالة واضحة أننا نرفض زيارة وزير خارجية كندا، الذي يدعم الإرهاب ودعم الحرب على غزة وأيضا يدعم الاستيطان في القدس."


وتابع "كندا لا تكتفي بمواقفها الداعمة للاحتلال، بل تحاول الضغط على عدد من الدول لوقف مساعدتها لشعبنا الفلسطيني، سنستقبله بالبيض والأحذية لأن هذا الاستقبال الذي يليق به."


ولم يصدر تعقيب فوري من وزارة الخارجية الفلسطينية حول ما تعرض له الوزير الكندي بعد لقائه المالكي.