التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 06:11 م , بتوقيت القاهرة

"انستجرام" يعتمد الحساب الشخصي لحاكم دبي

اعتمد موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" الحساب الخاص بنائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويعد هذا ليس كأول حساب شخصي لشخصية قيادية عربية، إنما كأول حساب عربي على الإطلاق.


وتأتي هذه الخطوة كتأكيد للمكانة التي يتمتع بها بن راشد بين أبرز قادة العالم المهتمين باستغلال مواقع التواصل الإجتماعي للتواصل مع الجمهور من المشاركين عليها، بحسب بحسب صحيفة "الاتحاد" الإماراتية التي نقلت الخبر اليوم الأحد.


وأشارت إلى أن الحساب الشخصي لحاكم دبي يعد أحد القنوات العديدة التي يحرص على توظيفها لتواصل المباشر مع المجتمع لمشاركة المواقف المهمة في حياته اليومية مع الناس عبر الصور، ومقاطع الفيديو في ضوء العناية الكبيرة التي يوليها لمبدأ التواصل كدعامة مهمة من دعائم القيادة الناجحة.


يذكر أن موقع "إنستجرام" أعلن في ديسمبر الماضي أنه بصدد تفعيل خدمة "اعتماد الحسابات" كشهادة من الموقع تمنح لحسابات كبار الشخصيات عليه لحماية هويتهم الرقمية على شبكة الانترنت، خصوصا أن متابعيهم يتجاوزون مئات الآلاف عبر الموقع.


ولا يقتصر نشاط الشيخ محمد بن راشد على نشر صور ومقاطع الفيديو الخاصة به، بل يحرص أيضا على الاستفادة من الحساب في تحفيز المجتمع على المشاركة في المبادرات الوطنية والإنسانية المهمة مثل، حملة "شكرا خليفة"، التي أطلقها يناير 2013، وحملة "شكرا حماة الوطن" التي انطلقت في يناير 2014.



 


 

الإخوة والأخوات .. شكرا لجميع من شارك في حملة #شكرا_خليفة .. شكرا لكل من تفاعل .. وشكرا لكل من تواصل .. وشكرا لكل من كتب وشكر وابدع. المشاعر التي رأيناها تزيدنا محبة وثقة وتقديرا لشعب الإمارات الكريم .. هي نعمة من الله أن يحب الشعب قادته ويحبونه. أبشر شعب الإمارات بأن مشاعرهم وصلت وشكرهم بلغ وتفانيهم محل كل تقدير.. وخدمتهم أمانة وتحقيق سعادتهم سيبقى أهم عمل لقادتهم. سيبقى خليفة بن زايد قدوة وقيادة للجميع .. وسيبقى شعب الإمارات ملتفا حوله .. وستبقى الإمارات واحة للخير والرفاه والعطاء .. #شكرا_خليفة


A photo posted by Mohammed bin Rashid Al Maktoum (@hhshkmohd) on