التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 07:03 م , بتوقيت القاهرة

خليفة للأعمال الإنسانية تنفذ المرحلة الخامسة من "تراحموا" في لبنان

 وام- أبوظبي


نفذ فريق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بالتعاون مع سفارة الدولة في بيروت، المرحلة الخامسة من برنامج المؤسسة الشتوي ضمن حملة "تراحموا" لتقديم المساعدات إلى اللاجئين والمتضررين في لبنان، من العاصفة الثلجية هدى التي اجتاحت بلاد الشام والعراق.


وأوضحت وكالة أنباء الإمارات، وام، اليوم الأحد، طبقا لتصريحات مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، أن الحملة جاءت تنفيذا لتوجيهات رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك بهدف مد يد العون للاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية.


مشيرة إلى أن الحملة الشتوية للمؤسسة في لبنان تستهدف 20 ألف عائلة، بما يعادل نحو 100 ألف شخص، مشيرا إلى أن فريق المؤسسة نفذ حتى الآن 5 مراحل من الحملة استفاد منها 20 ألف شخص، كما بين أنه تم أمس وضمن المرحلة الخامسة توزيع المساعدات الشتوية على ألف أسرة فلسطينية نازحة تعيش في منطقة سعد نايل في لبنان، وألف أسرة أخرى في منطقة بعلبك الهرمل بالتعاون مع مفتي بعلبك الشيخ خالد الصالح.


وذكر المصدر أن فريق مؤسسة خليفة تجول في مناطق متعددة من لبنان خاصة مناطق تواجد اللاجئين والنازحين والمتضررين من العاصفة الثلجية ومعظمهم في المناطق الجبلية التي غطتها الثلوج، مشيرا إلى أن فريق المؤسسة تمكن من الوصول إلى أعالي لبنان لتقديم العون والمساعدات للأسر المتضررة، وأقام مراكز توزيع متنقلة في المناطق التي وزع فيها المساعدات.


كما لفت إلى أن أعضاء الفريق تجولوا بأنفسهم داخل المخيمات لتوزيع المساعدات على كبار السن والمعاقين الذين لا يتمكنون من الوصول إلى مراكز التوزيع المقامة في بوابات المخيمات والقرى المستهدفة، وشملت المساعدات التي توزيعها الأغذية والأغطية والملابس الشتوية والدفايات والمازوت.