التوقيت الأحد، 20 أكتوبر 2019
التوقيت 02:29 م , بتوقيت القاهرة

تجديد حبس موظف "داعشي".. وآخر تكفيري بالسويس

رفضت محكمة استئناف السويس، طلب الإفراج، المقدم من حسين حسن صادق أحمد، موظف بشركة النصر للبترول، وقررت تجديد حبسه لمدة  15 يوما، لاتهامه بمحاولة الانضمام لتنظيم داعش الإرهابي بسوريا، والتدريب على العمليات التخريبية.


وقررت المحكمة أيضا، تجديد حبس، محمد عبد الموجود السيد العياط، تكفيري، مدير شركة مقاولات، لمدة 15 يوما، ورفضت الإفراج عنه، لاتهامه بالتخطيط لتنفيذ عمليات تخريبية بالسويس، وحيازة أسلحة نارية غير مرخصة.


وقال مصدر قضائي، إن حبس المتهم الأول، جاء بعد قيام قوات الأمن الوطني بالقبض عليه، قبل سفره إلى سوريا، للانضمام إلى "داعش".
وأضاف، أن التحقيقات أكدت أن المتهم، عضو بجماعة الإخوان المسلمين، وقد اعترف أنه حاول السفر إلى سوريا، من أجل التدريب لدى "داعش"، والعودة إلى مصر مرة أخرى لتنفيذ عمليات إرهابية داخل مصر، واعترف أيضا أنه ينفذ تعليمات قيادات الإخوان.


وأكد المصدر، أن التحقيقات بالنيابة العامة، أكدت أن المتهم تم ضبطه، وبحوزته مبالغ مالية ودولارات، تسلمها من قيادات جماعة الإخوان، للسفر إلى سوريا.


وفيما يتعلق بالمتهم الثاني، تابع المصدر، أن محكمة استئناف السويس قررت تجديد حبسه، بعد قدومه من محافظة المنوفية، وتم ضبطه، وبحوزته سلاح ناري، داخل أحد الشاليهات بمنطقة رأس سدر، شرق قناة السويس، حيث كان يستعد لاستخدامه ضد قوات الأمن.