التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:38 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "إيف" شاب لبناني أثار مقتله الرأي العام

نشر موقع "ليبانون ديبايت"، شريط فيديو يظهر فيه المتهمان بجريمة مقتل الشاب "إيف نوفل" قريب الفنان اللبناني، جاد شويري، في منطقة بمحافظة جبل لبنان، جوليانو مارون سعاده، وشربل خليل خليل، يقدمان على تسليم نفسيهما إلى قوات الأمن اللبناني بإرادتهما.


وبحسب الفيديو، توجه الشابان إلى عائلة الفقيد بأحر التعازي، مؤكدان عدم نيتهما القيام بما حصل، وهما ليسا على معرفة شخصية بإيف، وفقا لقولهما.



فيما قتل الشاب اللبناني إيف نوفل، ابن خالة الفنان والمخرج اللبناني، جاد شويري، يوم عيد ميلاده، على يد مجموعة مسلحة اعترضت طريقه، ومجموعة من أصدقائه أثناء عودتهم إلى المنزل على طريق فاريا – عيون السيمان بمنطقة كفرذبيان.


قضية رأي عام


وهزت الجريمة التي قضت على حياة إيف، الرأي العام اللبناني، ومواقع التواصل الاجتماعي كافة، فأطلق عددا كبيرا من نشطاء التواصل الاجتماعي هاشتاج #JusticeForYeve لكتابة آراءهم حول الحادث.


وكتب الفنان جاد، قريب الضحية، على صفحته الشخصية عبر موقع  التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، رسالة مؤثرة، ودعا كل محبين إيف انتظار العدالة وعدم التسرع باتخاذ أي قرار.



 



 


تفاصيل الجريمة


وقعت جريمة القتل خارج أحد الملاهي الليلية في كفرذبيان – عيون السيمان، بين مجموعة من الشباب، إذ حصل سوء تفاهم أدى إلى تضارب داخل الملهى، وإصابة شاب، وهو ما دفع بنوفل وصديقه سابا نادر إلى مغادرة المكان، قبل أن تعترضهم سيارات في الخارج وتطلق النار عليهما، فأصيب نوفل في بطنه وصدره، ونقل إلى مستشفى "سان جورج" في عجلتون بجبل لبنان، ولم يستطع جسد إيف الصمود طويلا، فتوفي بعد ساعات من الألم ومصارعة الموت.