التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 07:37 م , بتوقيت القاهرة

سعدالدين: مهرجان الأقصر للسينما فرصة للترويج للسياحة

قال محافظ الأقصر، اللواء طارق سعد الدين، اليوم السبت، أن "فعاليات مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، ستشهد عددًا من الفعاليات المميزة"، مشيرًا إلى أن "المحافظة ستقدم كل كل أنواع الدعم للمهرجان من إمداد بالمتطوعين، ووسائل الانتقال، وأماكن العرض، والفرق الفنية وتنظيم حفلي الافتتاح والختام.


وتابع محافظ الأقصر، أن "المهرجان فرصة للترويج السياحي للأقصر ولاسيما في أوروبا من أجل عودة السياح للمدينة مرة أخرى، بالإضافة إلى تبادل الخبرات، والتعريف بالسينما المصرية، حيث تعد الأقصر بالنسبة للأوروبيين عاصمة العالم للآثار الفرعونية".


وأضاف محافظ الأقصر، أنه "سيتم تجميع ضيوف المهرجان من السينمائيين في الخارج، والسياح المتواجدين في المدينة، وبعض العمد والمشايخ، وعدد كبير من المتواجدين، لأخذ صورة مجمعة في معبد الأقصر، وذلك لإيصال رسالة للعالم بأن مصر ما زالت بلد الأمن والأمان، ترويجًا للسياحة في الأقصر، ومصر بشكل عام".


ولفت سعد الدين، إلى "مشاركة كافة الفئات من أهالي المحافظة في العروض، حيث سيتم تنظيم عروض للمرأة والعمد والمشايخ وذوي القدرات الخاصة والأطفال"، مؤكدًا على "سعيه لإقناع بعض رجال الأعمال بإنشاء دار عرض سينمائي كبير بأحدث الوسائل لعرض الأفلام بالتقنيات الحديثة باعتباره إحدى المشروعات التي سيتم ترويجها".