التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:51 ص , بتوقيت القاهرة

فتح: دعوة ليبرمان لحل المحكمة الدولية "إهانة للدول الكبرى"

قال المتحدث باسم حركة "فتح" في أوروبا، جمال نزال، إن تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلية "أفيجدور ليبرمان"، تعبر عن منطلقات إجرامية مغرورة.


وأضاف نزال، في بيان صحفي، اليوم السبت، نقلته وكالة أنباء "معا" الفلسطينية، إن دعوة ليبرمان إلى حل محكمة الجنايات الدولية، من باب الغرور الإسرائيلي، ومحاولات دولة متورطة بجرائم حرب للظهور بمظهر لاعب دولي محدد للسياسات العالمية، تشكل إهانة للدول الكبرى التي يضعها ليبرمان في خانة المسلمات.


ودعا الناطق باسم حركة فتح في أوروبا، إلى اتخاذ موقفا رادعا لهذا النوع من التفكير الخطير، وجعل حكومة نتنياهو مسؤولة عنها بصفته وزير خارجيتها.


وأوضح أن للعالم أن يعي، لاسيما أوروبا أن مشاكل الشرق العربي ليست في كوكب آخر، إنما أقرب إليه من حبل الوريد، ذاكرا: "ما تفعله إسرائيل من استعداء للسلام يجر الويلات على العالم الغربي".


ودعا نزال، إسرائيل إلى الانسحاب من أدوارها التخريبية، وتسميم العلاقة بين مكونات المجتمعات الغربية، وشيطنة المسلمين، علما أن ممارساتها غير القانونية هي الإسفين الأساسي بين الجاليات والشعوب الإسلامية وبين الغرب.


وكانت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، قد  أعلنت فتح تحقيق أولي بشأن جرائم حرب مفترضة ارتكبتها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية، بما فيها الحرب الأخيرة على قطاع غزة في صيف 2014.