التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:38 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الأقصر يشدد على راحة الطلاب خلال الامتحانات

شدد محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين، على ضرورة وجود معلومات بكل لجنة في الامتحانات تبين عدد الطلاب بها، وحالات الغياب مع توفير التأمين الطبي للطلاب والمراقبين لمواجهة أي حالة مرضية، وتوفير الأدوية والإسعافات الأولية بكل مدرسة بها لجان امتحانات وضرورة نظافة دورات المياه.


جاء ذلك خلال قيام محافظ الأقصر بجولة تفقدية رافقه خلالها وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة علي المدارس اليوم السبت، حيث تفقد سير امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بمدرسة الأقصر الإعدادية بنين والأقصر الإعدادية بنات ومدرسة صلاح الدين الابتدائية بالمدينة للاطمئنان على سير الامتحانات.


 واطمأن المحافظ على مدى توفير سبل الراحة والأمان والهدوء للطلاب أثناء أدائهم للامتحانات، كما اطمأن على مستوى الامتحانات واستفسر عن الأسئلة في مادتي الدراسات الاجتماعية واللغة العربية التي يؤدون الامتحانات فيها، مشددا على ضرورة توفير سبل الراحة للمراقبين على اللجان.


و قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عبد الجواد عبد العال، أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات في الشهادة الابتدائية يبلغ 19 ألف و 237  تلميذا وتلميذة  داخل 284 لجنة.


وبالنسبة للشهادة الإعدادية، عدد المتقدمين يبلغ 17 ألف و195 طالب وطالبة داخل 141 لجنة على مستوي إدارات الأقصر التعليمية السبعة.